Dec 18 2022

"الوطنية للإسكان NHC" تُطلق غدًا مشروع "نساج تاون" شمال الرياض

يوفّر 455 فيلا لمستفيدي "سكني"

"الوطنية للإسكان NHC" تُطلق غدًا مشروع "نساج تاون" شمال الرياض

 

تطلق "الوطنية للإسكانNHC" صباح غدٍ الثلاثاء المرحلة الأولى من مشروع "نساج تاون النرجس" الجديد لمستفيدي برنامج "سكني" في مدينة الرياض، ضمن المشاريع تحت الإنشاء التي تطورها الشركة بالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك امتداداً لجهود منظومة الإسكان لزيادة المعروض العقاري السكني بتوفير الحلول السكنية والتمويلية المستدامة عبر بناء الأنظمة والتشريعات، لزيادة نسبة تملّك الأسر السعودية إلى 70% بحلول 2030 – وفق مستهدفات برنامج الإسكان -.

وأوضحت "الوطنية للإسكان NHC" أن مشروع "نساج تاون النرجس" الذي تطوره شركة رتال للتطوير العمراني يوفّر 455 فيلا سكنية، ويقع شمال مدينة الرياض على مساحة تُقدر بأكثر من 716 ألف م2، وتتراوح مساحات الفلل ما بين 250-425م2، حيث سيتاح الحجز عبر موقع ومنصة سكني.

وأشارت إلى أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل الوحدات إلكترونياً عبر موقع وتطبيق "سكني" ضمن خطوات سهلة واستحقاق فوري دون انتظار من خلال زيارة الرابط https://sakani.sa/ أو الاتصال على المركز الموحد لخدمة المستفيدين 199090، أو زيارة مركز سكني الشامل في الرياض.

ويأتي المشروع امتداداً لنحو 28 مشروعاً سكنياً تحت الإنشاء تتوزع في شمال وشرق وجنوب مدينة الرياض توفر أكثر من 35 ألف وحدة سكنية متنوعة ما بين (شقق وفلل وتاون هاوس)، بمتوسط أسعار مناسب يصل إلى 750 ألف ريال، ويشرف على تنفيذها برنامج البيع أو التأجير على الخارطة "وافي".

ويتميز مشروع "نساج تاون النرجس" بتصاميمه المُتعددة المساحات ونماذجه العصرية التي تلاءم كافة احتياجات الأسر السعودية، وبأقساطه الشهرية الميسرة، وموقعه الاستراتيجي بالقرب من الطرق الرئيسية لتوفير المسكن الملائم للأسر السعودية، ضمن مجتمعات سكنية متكاملة الخدمات والمرافق.

يُذكر أن "الوطنية للإسكان NHC" تعمل على توفير مجتمعات حيوية ذات طابع حضاري بتصاميم مميزة وعصرية، ضمن خطط التوسع المستمرة لزيادة المعروض العقاري وتوفير الوحدات السكنية التي تناسب احتياجات الأسر السعودية وقدراتهم الشرائية، بهدف رفع نسبة تملك الأسر للمساكن، مواصلةً جهودها للتوسع في تطوير العديد من المشاريع والضواحي السكنية في المملكة لتوفير وحدات سكنية بأسعار تنافسية أقل من السوق.


اكتشف المزيد

Dec 18 2022

"سكني": 23 ألف أسرة استفادت من خياري "الجاهزة" و"تحت الإنشاء" خلال الربع الأول 2022

سجّلت أعداد الأسر السعودية المستفيدة من خياري القرض العقاري المدعوم لشراء الوحدات السكنية الجاهزة و"تحت الإنشاء" ضمن برنامج سكني أكثر من 23 ألف أسرة خلال الربع الأول 2022، وذلك امتداداً لجهود البرنامج في تنويع الخيارات السكنية وتسهيل تملّك الأسر بإجراءات إلكترونية واستحقاق فوري عبر تطبيق سكني للهواتف الذكية، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

وتأتي هذه الأعداد ضمن نحو 47 ألف أسرة سعودية أعلن البرنامج عن استفادتها من الحلول التمويلية والخيارات السكنية المتنوعة التي يتيحها البرنامج (البناء الذاتي، الوحدات الجاهزة، تحت الإنشاء، الأراضي)، لتمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الملائم بهدف زيادة نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030.

ويُقدم برنامج "سكني" خيار القرض العقاري المدعوم لمستفيديه بهدف تمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الأول باختيار إحدى الوحدات السكنية تحت الإنشاء التي يوفّرها "سكني" من خلال موقعه وتطبيقه ضمن 115 مشروعاً توفّر نحو 150 ألف وحدة سكنية، أو بالاستفادة من القرض المدعوم لشراء وحدات جاهزة، ما يعطي الأسر المستفيدة حرية اختيار المواقع والتصاميم التي تناسبهم وفق احتياجاتهم ورغباتهم.

كما يستعرض موقع وتطبيق "سكني" 223 مخططاً سكنياً توفر أكثر من 180 ألف أرض سكنية تتوزع في مختلف مدن ومحافظات المملكة ويمكن معاينتها وإصدار عقودها إلكترونياً، واختيار "التصاميم النموذجية" و"المقاول المعتمد" لمستفيدي البناء الذاتي وإصدار رخص البناء إلكترونياً، بالإضافة إلى إصدار عروض الأسعار، والاستفادة من خدمة المستشار العقاري، و"السوق العقاري"، والتمويل الإلكتروني وغيرها من الخدمات.


اكتشف المزيد

جميع الأخبار